حوافز الاستقرار الوظيفي 3

المادة الأولى

يقصد بالألفاظ والعبارات الآتية – أينما وردت في هذا القرار – المعاني المبينة أمامها ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:-

 

 

 

أجر: أجر المستفيد المسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

 

 

 

الصندوق: صندوق تنمية الموارد البشرية.

 

 

 

المجلس: مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية.

 

 

 

التنظيم: تنظيم المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (44) وتاريخ 29/1/1435هـ.

 

 

 

اللائحة التنفيذية: اللائحة التنفيذية للتنظيم الصادرة بموجب قرار معالي وزير العمل رقم (....) وتاريخ ..../...../1435هـ .

 

 

 

برامج حوافز الاستقرار الوظيفي: تشمل برنامج حوافز الاستقرار الوظيفي للمتقدمين والمستفيدين من المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل والذين سبق لهم الاستفادة من إعانة البحث عن عمل والموافق عليه بموجب هذا القرار، وبرنامج حوافز الاستقرار الوظيفي للمتقدمين والمستفيدين من إعانة البحث عن عمل الموافق عليه بموجب قرار المجلس رقم (5/أ/1) وتاريخ(-)، وبرنامج حوافز الاستقرار الوظيفي للمتقدمين والمستفيدين من المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل الذين لم يسبق لهم الاستفادة من إعانة البحث عن عمل الموافق عليه بموجب قرار المجلس رقم (5/أ/2) وتاريخ(-)، وبرنامج حوافز الاستقرار الوظيفي للباحثين عن عمل الموافق عليه بموجب قرار المجلس رقم (5/أ/4) وتاريخ(-).

 

 

 

المستفيد: الشخص الطبيعي (سواء ذكر أم أنثى) الذي التحق بعمل في القطاع الخاص وسبق له الاستفادة من الإعانة، وتنطبق عليه أي من الحالات الآتية:

 

1. الشخص الذي سبق وأن صرف له المخصص وتوقف صرفه له بسبب التحاقه بالعمل المشار إليه في هذا القرار.

 

2. الشخص الذي سبق وأن صرف له المخصص وتوقف صرفه له بموجب الفقرة (أ) من البند (1) من المادة الثامنة من التنظيم على أن يكون عند التحاقه بالعمل المشار إليه في هذا القرار مازال مستوفياً لشروط استحقاق المخصص الواردة في المادة الرابعة من التنظيم باستثناء الشرط الوارد في البند (12) من هذه المادة.

 

3. الشخص الذي تقدم بطلب للاستفادة من المخصص وتتوافر فيه جميع شروط استحقاقه الواردة في المادة الرابعة من التنظيم باستثناء الشرط الوارد في البند (12) من هذه المادة والتحق بالعمل المشار إليه في هذا القرار خلال فترة دراسة طلبه من قبل الصندوق.

 

وفي جميع الأحوال، ألا يكون قد سبق للشخص التقدم بطلب للاستفادة من أي من برامج حوافز الاستقرار الوظيفي ما لم يكن طلبه قد رفض لعدم استيفائه الشروط الواجب توافرها وقت تقديم الطلب

 

 

 

المخصص: المخصص المالي لصعوبة الحصول على عمل المحدد مقداره والمدة القصوى لصرفه في المادة الثالثة من التنظيم.

 

 

 

كامل المخصص: إجمالي المبالغ المنصوص عليها في المادة الثالثة من التنظيم.

 

 

 

الإعانة: إعانة البحث عن عمل الواردة في تنظيم إعانة البحث عن عمل الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (353) وتاريخ 25/12/1432هـ والمعدل بموجب قراري مجلس الوزراء الموقر رقم (5) وتاريخ 1/1/1435هـ ورقم (43) وتاريخ 29/1/1435هـ.

 

 

 

المخصص المخفض: كامل المخصص مخصوماً منه أي مبالغ تم تخفيضها وفقاً لما ورد في التنظيم واللائحة التنفيذية وذلك بحسب آخر مبلغ مخصص صرف للمستفيد قبل التحاقه بالعمل المشار إليه في هذا القرار.

 

 

 

القطاع العام: الجهات الحكومية و الهيئات و المؤسسات العامة التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية.

 

 

 

القطاع الخاص: أصحاب العمل من غير القطاع العام بما في ذلك الشركات والمؤسسات الخاصة والمصانع والمحلات التجارية والصناعية والمكاتب المهنية والجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية والأهلية وذات النفع العام وغير الربحية والهيئات الإقليمية والدولية وسفارات وقنصليات ومكاتب التمثيل الأجنبية.

 

 

 

صاحب العمل: كل شخص طبيعي أو اعتباري من القطاع الخاص يلتحق المستفيد بوظيفة أو عمل لديه و تحت إدارته و إشرافه مقابل أجر نقدي بموجب عقد عمل مكتوب.

العلامات

التصويت

0 أصوات
رقم الفكرة 242