حوافز الاستقرار الوظيفي 3

المادة الثانية

2-1 في حال تحقق الشروط الموضحة في البند (2-2) أدناه، يُمنح المستفيد من قبل الصندوق مكافأة نقدية لمرة واحدة مقدارها ربع المبلغ المتبقي من كامل المخصص أو المخصص المخفض - حسب الأحوال - الذي كان سيصرف للمستفيد في حال عدم التحاقه بالعمل المشار إليه في الفقرة (2-2-1) من البند (2-2) من هذه المادة.

 

 

 

2-2 يشترط للحصول على المكافأة النقدية المشار إليها في البند (2-1) أعلاه، توفر الشروط وتقديم المستندات التالية:-

 

 

 

2-2-1 أن يلتحق المستفيد بعمل في القطاع الخاص بأجر لا يقل عن (3.000) ثلاثة آلاف ريال سعودي.

 

 

 

2-2-2 أن يكون التحاق المستفيد بالعمل بعد تاريخ صدور هذا القرار.

 

 

 

2-2-3 أن يتقدم المستفيد بطلب - وفقاً للصيغة أو النموذج الذي يحدده الصندوق - يتضمن رغبته في الاستفادة من المكافآت النقدية المنصوص عليها في هذا القرار خلال مدة أقصاها (30) يوماً من تاريخ مباشرته لأول عمل بعد إيقاف صرف المخصص عنه أو أثناء صرفه أو أثناء دراسة طلبه للاستفادة من المخصص ، ويجوز للمستفيد الذي تقدم بطلب وهو على رأس أول عمل يلتحق به في القطاع الخاص أن يتقدم بطلب آخر للاستفادة من المكافآت النقدية الواردة في هذا القرار إذا التحق بعمل آخر في القطاع الخاص خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ التحاقه بالعمل الأول.

 

 

 

 

 

 

 

2-2-4 أن يكون صاحب العمل قد قام بتسجيل المستفيد في التأمينات الاجتماعية من تاريخ مباشرته العمل.

 

 

 

2-2-5 أن يكون المستفيد لا زال على رأس العمل لدى صاحب العمل نفسه، ويؤدي أعماله اليومية بشكل معتاد.

 

 

 

 

 

2-2-6 عدم حصول المستفيد على أي مزايا أو منافع مالية أو غيرها من قبل الصندوق استناداً إلى أي برنامج من برامج الدعم المتعددة التي يوفرها ويقدمها الصندوق عدى ما ورد في هذا القرار. ويجوز للمجلس أن يستثني أي برامج من أحكام هذه الفقرة وفقاً لما يراه مناسباً.

 

2-2-7 أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، أو من أم سعودية.

 

 

 

2-2-8 عدم حصول صاحب العمل على أي مزايا أو منافع مالية أو غيرها من قبل الصندوق بسبب توظيفه للمستفيد. ويجوز للمجلس أن يستثني أي برامج من أحكام هذه الفقرة وفقاً لما يراه مناسباً.

 

 

 

2-2-9 ألا يكون لدى المستفيد نشاط تجاري وفقاً لما هو محدد في المادة الخامسة من التنظيم باستثناء ما ورد في البند (4) من هذه المادة.

 

 

 

2-2-10 ألا يكون المستفيد ملتحقاً بعمل آخر بأجر يزيد عن (3.000) ثلاثة آلاف ريال سعودي.

 

2-2-11 ألا يكون المستفيد طالباً منتظماً في أي مرحلة من مراحل التعليم.

 

 

 

2-2-12 ألا تتجاوز إقامة المستفيد خارج المملكة مدة ستة أشهر خلال الاثني عشر شهراً السابقة للتاريخ المحدد لاستحقاق المكافأة النقدية.

 

 

 

2-2-13 مضي مدة (120) يوم متصلة من تاريخ مباشرة المستفيد العمل، ويعتبر العمل مستمراً حتى في حال تغير وظيفة المستفيد لدى نفس صاحب العمل طالما كانت العلاقة العمالية مع نفس صاحب العمل مستمرة.

العلامات

التصويت

0 أصوات
رقم الفكرة 241